كلمة التسجيل والقبول
يسر مدير مكتب التسجيل والقبول بكلية التربية - طرابلس وجميع الموظفين التابعين للمكتب أن يرحبوا بجميع زوّار المتصفح الرسمي لمكتب التسجيل والقبول وذلك للاستفادة منه بما توفّره من معلومات وبيانات، وما تقدّمه من خدمات تؤكد أن التعليم والتعلم أساس التغير والارتقاء بالمجتمع إلى أفضل مايكون، وننوّه أن مكتب التسجيل والقبول بالكلية يسعى لتقديم أفضل الخدمات للطلبة والخريجين وبأفضل الأساليب والتقنيات المتاحة.
سعينا أن يكون هذا المتصفح صلة اتصال وتواصل بين الطلبة وأولياء الأمور والخرّيجين وكل الراغبين بالتسجيل والدراسة بكلية التربية – طرابلس، وأن توفر لهم كل المعلومات والبينات المطلوبة حسب المُتاح، ونؤكد للجميع أن المكان الوحيد للمراجعة والاستفسار عن القبول والتسجيل والدراسة هو عن طريق مسجل الكلية أو رئيس قسم القبول والتسجيل أو عن طريق هذا المتصفح.
مواعيد المراجعة في مكتب التسجيل والقبول من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً كل يوم، ونؤكد بأن أي أراء أو اقتراحات ستُساهم في الرفع والارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها المكتب.
نسأل الله أن ما نقدمه من معلومات وبيانات وإرشادات للرقي بمستوى خدماتنا لصالح العملية التعليمية داخل الكلية واللجامعة. < والله ولي التوفيق >
أ. زمزم الشتيوي
الرؤية
يسعى مكتب التسجيل إلى تطوير وتحديث إدارة مسجل الكلية بما يطابق معايير الجودة الحديثة ، للريادة والتميز التربوي والأكاديمي والبحث العلمي وخدمة المجتمع بين كليات التربية محلياً وإقليمياً.الرسالة
يطمح مكتب مسجل الكلية إلى أن يكون مساهماً في إعداد وتأهيل الكفاءات التربوية المتميزة التي تقود التغيير والتطوير مهنياً وبحثياً وقادرة على نشر وإنتاج المعرفة العلمية والتربوية لخدمة المجتمع وتحقيق طموحاته.
الأهداف
1- التحديث المستمر وتقويم منظومة إدارة مسجل الكلية.
2- سير وأداء العملية التعليمية وأنشطتها المختلفة التي تحقق الأهداف المنشودة للكلية.
3- إعداد أفضل الكوادر الإدارية المدربة وصقلها بالخبرة العملية للقيام بأعباء منظومة القبول والتسجيل ومنظومة الخريجن بالكلية.
4- تنمية الوعي وأكتساب المعرفة لأعضاء هيئة التدريس والعمل باللوائح القانونية والإجراءات الإدارية بمكتب مسجل الكلية.
5- الإسهام في رسم السياسات التربوية من خلال المشاركةفي كافة اللجان والمؤسسات المسؤولة عن التخطيط ووضع الاستراتيجيات التربوية في الكلية.
القيم
1- المصداقية في التعامل.
2- العمل الجماعي وروح التعاون.
3- الإخلاص في العمل.
4- حسن الالتزام
المهام
قسم التسجيل والقبول
- تلقي كشوفات وأوراق المتقدمين للقبول بالكلية ومراجعتها واستيفاء كل الإجراءات الواجبة نحوها.
- إتمام الإجراءات المتعلقة بانتقال الطلاب والتسجيل ووقف القيد أو إعادته.
- أعمال شؤون الطلاب الوافدين.
- إعداد قوائم بأسماء الطلاب موزعين على الأقسام العلمية.
- إعداد سجلات قيد الطلاب.
- تحرير الشهادات التي تطلب من السجلات طبقاً للأحكام المقررة.
- استخراج البطاقات الجامعية للطلاب.
- منح الافادات الخاصة بالإسكان الطلابي.
- تنظيم الرحلات العلمية للطلاب بالاشتراك مع الجهات المعنية.
- إعداد الاحصائيات والبيانات الخاصة بالطلاب.
قسم الخريجين:
- تلقي نتائج الخريجين والاحتفاظ بها.
- إبلاغ الجهات المعنية بأسماء الخريجين وتقديراتهم.
- استيفاء النماذج الخاصة بتحرير شهادات وإفادات التخرج وكشوفات الدرجات الخريجين.
- تسليم الإفادات والشهادات وكشوفات الدرجات لأصحابها بعد اعتمادها من الجهات المختصة.
قسم الخدمة الاجتماعية:
- رصد وبحث وتحليل الظواهر المختلفة داخل الكلية وأثر ذلك على العملية التعليمية وتقديم التوصيات بشأنها.
- القيام بتجميع المعلومات عن طريق الاستبيانات وأدوات البحث العلمي الأخرى للتعرف على اتجاهات وأنماط السلوك وتحليلها.
- الاشتراك في إعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بأساليب معالجة الانحرافات والظواهر الاجتماعية غير السوية بالكلية.
- إعداد برامج الخدمة الاجتماعية وأساليب تنفيذها داخل الكلية.
- تقديم النصح والمشورة لأفراد المجتمع الجامعي بالكلية، وتفهم مشاكلهم ومساعدتهم على التغلب عليها.
- تقديم المقترحات والتوصيات التي من شأنها توطيد العلاقات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين على مختلف المستويات.
- إعداد التقارير الدورية عن مجال التخصص.